” طز …!”

تينا المومني … أحداث هذا الشهر وكأنها برعاية “طز” ولن “أهايط” مدعية بأن بقية الشهور لم تكن برعايتها أيضا، ولمن لا يعرف ” طز” فهي والله أعلم أداة لسلب التهويل صدمته، كما أنها أداة عادلة توزع علينا “أكل الهوى” بالتساوي، إلغاء وزارة العمل مثالا… كارل ماركس أفنى عمره -يا ولدي- وهو يدافع عن البروليتاريين وإسقاط… متابعة قراءة ” طز …!”

من “بنطلون التكنو” إلى “استشهاد نيرة” مرورا “بأندروير ماكرون”.. عندما ينعق “العصفور الأزرق” بالأحمر! 

تينا المومني… عن تويتر وبعض البوشار.. يحكى أن أحد المغردين قد تساءلت نفسه الأمارة بالسوء عن ما يلي:” البنطلون زرار أو سحاب!؟ بتفرق!”.. فقررنا نحن أصحاب “لف الملفوف والنهي عن البرجر” فتح “كروكة للبنطلون ما غيره” .. في “قضية التكنو” كل المملكة تعرضت للتحرش .. قد تعتقد أن -المفهوم- أضيق من “كمر البنطلون.. ما غيره”،… متابعة قراءة من “بنطلون التكنو” إلى “استشهاد نيرة” مرورا “بأندروير ماكرون”.. عندما ينعق “العصفور الأزرق” بالأحمر! 

“٧٦ ذكرى” للاستقلال.. ويستمر التاريخ

تـينا المومني… مؤسف، وبتلك المرحلة التي يواجه فيها العالم تحديا خطيرا أن ينقسم أغلب الأردنيين خلال احتفالاتنا بعيد الاستقلال إلى تيارين تقريبا، الأول احتفل بفطرته الوطنية، والثاني، كال التساؤلات عن البذخ بمظاهر الاحتفالات، وعن تطلعاتنا وطموحاتنا مسقطا من الكأس نصفه الممتلئ بالإنجازات، كما لاك فيه البعض أسطوانة التشكيك ذاتها باستقلالنا بحكم أننا مدينون لصندوق النقد… متابعة قراءة “٧٦ ذكرى” للاستقلال.. ويستمر التاريخ

إبليس ورباط الكيس… !

تـينا المومني… ممتنون لذاك العصفور الأزرق، الذي نشر لنا تغريدات لعبدالله وفيروز وخلافه عن الشهيدة أبو عاقلة، أثاروا فيها أسئلة مهمة حول مصدر التلوث الفكري عند العرب، وكيف يوزع ” بنو لبرال” صكوك الغفران، ومن بعد ما شاء الله عنها وعنه وعن رحمتهم جميعا..            أقول: القضية الفلسطينية قضية سياسية، تحويلها… متابعة قراءة إبليس ورباط الكيس… !

سياسيون على موائد الصحفيين في أمسية رمضانية..

تـينا المومني.. “رحمة ستي” كانت تقول لكل عائلة من أحفادها قبل انتعال المركبات المختلفة في “فاردة” ما :” تطلعوش بسيارة وحدة” خوفا منها أن تتعرض السيارة لحادث فيتضرر الكل من نفس العلبة أقصد “العيلة”، وفي غزة خلال الحرب توزع الأم أبناءها في بيوت مختلفة كي لا يستشهدون جميعهم فيما لو تعرض البيت للتفجير، بينما رحمة… متابعة قراءة سياسيون على موائد الصحفيين في أمسية رمضانية..

ديك بياض ..!

تيـنا المومني… يقول الوزير العسعس أن الأمل في الشباب للخروج من سلسلة الأزمات، أجل يا معالي الوزير “يحيا الشباب” طالما أن الحياة سيئة بكل الأحوال، وبصفتي شابة وأما حقيقية لبني آدم، وقائدة مجموعة – باعتبار الأربعة مجموعة- وأنني أشتري دخاني والبندول من “حر مالي” بل وأعرف كيف أوفر بعد أن أشنق جيبي على منصات الدعم… متابعة قراءة ديك بياض ..!

إرْثُ قَرْن

تـينا المومني… تحت سقف التشديد على أن المسيرة في الأردن تباطأت لكنها لم تتوقف، يرشد جلالة الملك عبدالله الثاني الأردنيين في رسالته التي وجهها إليهم بعيد ميلاده الستين، إلى إنقاذ إرث قرن من الدولة الأردنية من خلال رؤية وطنية شاملة عابرة للحكومات يشارك فيها الجميع. وجاء في رسالة مولاي بأن مسيرتنا قد عانت “من ضعف… متابعة قراءة إرْثُ قَرْن

قلم نيابي

تـينا المومني… إذا كان مصدر السلطات –الشعب- هم مريدي نفس النواب اللذين يجلسون على كراسيهم وحبالهم الصوتية تتدلى من بين أيديهم فيما لو تحاوروا, ثم ذات عراك ترونهم يتراشقون اللكمات والكلمات فيستقبلهم الشعب محمولين على الأكتاف كالأبطال، إذاً هذا الشعب أصبح مصدر قلق بلا حساب بدل أن يكون مصدر سلطة وحساب, ماذا لو استقبلوا نائبهم… متابعة قراءة قلم نيابي

“رايس و بيكو” بالجناح الأردني في “اكسبو دبي”

تـينا المومني … في سؤال امتحان الصف الحادي عشر مادة تاريخ الأردن (أين أطلقت رصاصة الثورة العربية الكبرى الأولى؟ ” كل الطلاب جاوبوا : الأردن “) باستثناء – ما غيره- الذي أخبرنا وهو يعدل ” شماغه” بأنها ابتدأت في سوريا وانتهت في اليمن – قيل له طيب- ثم جاءت زميلته وعبثت – غير آثمة إن… متابعة قراءة “رايس و بيكو” بالجناح الأردني في “اكسبو دبي”

أخرج من البحر الميت يا أدونيس..!

تـينا المومني… على الرغم من استقبال ” الفيسبوكيين” الأنباء المتداولة عن تسرب مياه حمراء اللون مجهولة المصدر إلى مياه البحر الميت بالسخرية والتندر, لم أتخل عن خوفي من فكرة “تلون” البحر الوحيد –على أساس عنا غيره- الذي أحب وأهوى فصرت أبحث بخطة طوارئ شخصية فيما لو فعلاً صار بحري أحمر, وطينه أسود منخفضاً  مالحاً وحاراً… متابعة قراءة أخرج من البحر الميت يا أدونيس..!